قرعة تصفيات آسيا تضع العراق إلى جانب السعودية والبحرين وأفغانستان

قرعة تصفيات آسيا تضع العراق إلى جانب السعودية والبحرين وأفغانستان

شهد: نركّز على التحضير الجيد ولا نعير أهمية لفرق المجموعة

كوالالمبور -الزمان

أوقعت قرعة تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، منتخب العراق ثالث النسخة الماضية بالمجموعة الثانية التي تضم أيضاً السعودية مستضيفة المجموعة والبحرين وأفغانستان.

جاء ذلك في سحب القرعة الذي جرى يوم اول امس الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.وحل منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب الصين وكمبوديا والفلبين. وفي المقابل تلعب كوريا الجنوبية ثانية النسخة الماضية عام 2016 في قطر ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب فيتنام المستضيفة للمجموعة وتيمور الشرقية وماكاو.وستقام مباريات تصفيات مجموعة العراق ، التي يستضيف المنتخب السعودي مبارياتها فيها بالرياض، خلال الفترة من 19 إلى 23 يوليو/تموز المقبل، حيث سيفتتح الفريق المضيف مشواره يوم 19 من نفس الشهر أمام المنتخب البحريني، وبعده أفغانستان يوم 21 قبل أن يختتم مبارياته بلقاء المنتخب العراقي يوم 23. وسيتأهل إلى البطولة، التي ستقام في يناير/كانون ثان المقبل بالصين، المنتخبات أصحاب المراكز الأولى عن كل مجموعة من المجموعات العشر بالتصفيات، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات احتلت الوصافة.

شهد: المهم التحضير الجيد

من جهته اعتبر مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد، اول امس الجمعة، أن المهم للمنتخب الأولمبي هو التحضير الجيد لتصفيات بطولة ىسيا تحت 23 عاما، وليس المهم مع من سنلعب، مبينا أن المنتخب سيركز على تحقيق هدف التأهل بحسابات واحدة لكل الفرق. وقال عبد الغني شهد إن “المهم في مشوار المنتخب الأولمبي هو كيفية تحضير واعداد المنتخب بشكل يوازي أهمية تصفيات بطولة ىسيا تحت 23 عاما”، مبينا أن “المنتخب لابد أن يحظى بمنهاج اعداد متكامل ليسجل حضوره الفاعل في التصفيات الآسيوية”.

وأضاف شهد عقب ظهور نتائج قرعة آسيا أن “المهم هو التحضير والاعداد وليس المهم أمام من سيلعب المنتخب في التصفيات”، مشيرا إلى أن “التركيز سيكون في كيفية رسم طريق التأهل واجتياز التصفيات والتعامل مع المنتخبات بحـــــــسابات واحدة”.يذكر أن المنتخب الأولمبي بقيادة عبد الغني شهد أحرز المركز الثالث في النسخة الماضية من التصفيات بعد الفوز على قطر بهدفين لواحد، ليتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو وينهي مبارياته الثلاث أمام الدنمارك والبرازيل وجنوب أفريقيا بالتعادل.

10 مجمــــوعات ويشارك في التصفيات 40  منتخباً تم تقسيمها على 10 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، علماً بأن التصفيات تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 تموز/يوليو 2017.

ورغم أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر، إلا أن الاتحاد الصيني لكرة القدم أكد رغبته في مشاركة فريقه بالتصفيات، وبالتالي في حالة حصول المنتخب الصيني على إحدى بطاقات التأهل، فإن سادس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل للنهائيات.وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النســــــــــخة الماضية عام 2016  في قطر.وتم خلال التصفيات تقسيم المنتخبات المشاركة على منطقتين: غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط) وشرق آسيا (الشرق وآسيان):

قرعة تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً

– غرب آسيا- المجموعة الأولى: جمهورية إيران الإسلامية، عمان ، قرغيزستان (الدولة المضيفة) ،سريلانكا

– المجموعة الثانية: العراق ، السعودية (الدولة المضيفة) ، البحرين ، أفغانستان

– المجموعة الثالثة: قطر (الدولة المضيفة) ، سوريا ، الهند ، تركمانستان

– المجموعة الرابعة: الإمارات (الدولة المضيفة) ،أوزبكستان ، لبنان ، نيبال

– المجموعة الخامسة: الأردن ، طاجيكستان ، فلسطين (الدولة المضيفة) ،بنغلادش

شرق آسيا:- المجموعة السادسة: أستراليا ، ميانمار (الدولة المضيفة) ، سنغافورة ، بروناي

– المجموعة السابعة: كوريا الشمالية (الدولة المضيفة) ، لاوس ، الصين تايبيه ، هونغ كونغ

– المجموعة الثامنة: تايلاند (الدولة المضيفة) ، إندونيسيا ، ماليزيا ، منغوليا

– المجموعة التاسعة: كوريا الجنوبية ، فيتنام (الدولة المضيفة) ، تيمور الشرقية  ، ماكاو

– المجمـــــــــوعة العاشرة:اليابان ، الصين ، كمبوديا ، الفلبين.

حمد يقود الوحدات إلى الصدارة

{ عمان –  وكالات :قاد المدرب العراقي عدنان حمد فريقه الوحدات الى صدارة دوري للمحترفين الاردني لكرة القدم عقب فوزه العريض على فريق منشية بني حسن بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي جرت مساء اول امس الجمعة على ملعب الأمير محمد بالزرقاء

وسجل أحمد ماهر ومنذر أبو عمارة وحسن عبد الفتاح أهداف الوحدات الذي رفع رصيده الى 33   نقطة متفوقا على الجزيرة بفــــــــارق نقطة، ويحتل الفيصلي المركز الثالث بثلاثين نقطة يليه المنشية برصيد 27 نقطة.

ويطمح الوحدات بعدما ارتقى للصدارة للمحافظة على لقبه للمرة الرابعة على التوالي، وتعويض خسارته لنهائي كأس السوبر أمام الأهلي في افتتاح الموسم الحالي، وخروجه من بطولة درع الاتحاد التي فاز بلقبها شباب الأردن.

يذكر ان المدرب العراقي عدنان حمد سبق وان قاد العديد من المنتخبات والاندية العربية وحقق نتائج كبيرة في البطولات العربية والقارية حيث اشرف على تدريب المنتخب الاردني والمنتخب البحريني وقاد المنتـــخب العراقي الى اكثر من لقب ابرزها فــوز المنتخب الاولمبي بالمركز الرابع في اولمبياد اثينا عام 2004.