المرور العامة: إستمرار إصدار رخص السوق وتسجيل المركبات

Print Friendly

المرور العامة: إستمرار إصدار رخص السوق وتسجيل المركبات
بغداد – خولة العكيلي
كركوك -مروان العاني
اكدت مديرية المرور العامة استـــــمرار العمل باصدار رخص السوق في عموم المحافظات وبواقع 250 رخصة في اليوم.
وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد الدكتور نجم عبد جابر لـ(الزمان) امس ان (المديرية مستمرة في اصدار الرخص وتسجيل المركبات من خلال قيامها بارســـــــال نماذج الاجازات واللوحات المرورية الى عموم المحــــــافظات من دون اي تلكؤ)، واضاف (هناك 20 موقعا لاصدار الرخص وتسجــــــــيل المركبات بواقع 3 مواقع في محــافظة بغداد وتوقع واحد في كل محافظة ويقوم باصدار 250 رخصة يوميا).
واشار جابر الى ان (المديرية عازمة على زيادة عملية تسجيل السيارات واصدار الرخص لاسيما وانها مقبلة على التعاقد مع الكلية التقنية بدلا من الشركة الالمانية التي كانت المديرية قد تعاقدت معها لتقوم بتصنيع نماذج الرخص والوحات المرورية)، موضحا ان (الهدف من توقيع العقد مع الكلية للاسراع في اصدار الرخص وتبديل وتسجيل اللوحات المرورية لان العقد الالماني كان بطيئا لانه في حال نفدت نماذج الرخص او اللوحات فان ذلك يتطلب جلبها من المانيا).
مبينا ان (الكلية ستقوم بتصميم نماذج اشبه بالالمانية وبالمواصفات نفسها وغير قابلة للتزوير).
الى ذلك اعلنت مديرية شرطة مرور كركوك ايقاف عملية منح رخص السياقة لمواطني كركوك وباقي المحافظات.
وقال المسؤول الاعلامي والثقافي في المديرية المقدم شوان اسماعيل ان (بطاقة الرخصة تطبع من شركة المانية حيث لديهم مشكلة تكنيكية لذلك قرر توقيفها).
واوضح انه (خلال اكثر من عام وستة اشهر استلم 50 الف شخص في كركوك رخصة السياقة وعلى مستوى العراق 402 الف شخص استلم رخصة السياقة).
/8/2012 Issue 4288 – Date 27 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4288 التاريخ 27»8»2012
AZQ01