مطالبات بإدراج قانون رواتب المتقاعدين في موازنة 2013

Print Friendly

مطالبات بإدراج قانون رواتب المتقاعدين في موازنة 2013
بغداد – خيون احمد صالح
طالبت كتلة المواطن المنضوية في التحالف الوطني امس الحكومة بادراج قانون زيادة رواتب المتقاعدين في الموازنة الاتحادية لعام 2013. وقال النائب عن المواطن عبد الحسين عبطان في تصريح ان (كتلة المواطن طالبت الحكومة بادراج قانون زيادة رواتب المتقاعدين وزيادة اسعار المحاصيل الزراعية في الموازنة الاتحادية لعام 2013).
وكان مجلس النواب قد اقر خلال تصويته على الموازنة المالية للعام الجاري منح المتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 400 الف دينار زيادة مالية قدرها 50 الف دينار لحين تعديل قانون التقاعد غير انه الى الان لم تفعل تلك الزيادة مما اثار امتعاض وسخط المتقاعدين من عدم الالتزام بتنفيذ ذلك القرار بالرغم من بساطة المبلغ المضاف الى رواتبهم.
الى ذلك عدت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ان التوافق السياسي يضمن عدد الاصوات اللازمة لتمرير أي قانون او مقترح داخل مجلس النواب.
ولا يزال إقرار بعض القوانين مثل قانون المفوضية والمحكمة الاتحادية رهينة التعليق داخل مجلس النواب العراقي بسبب استمرار الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد بسبب عدم وصول الكتل السياسية الى صيغة حل للمشاكل العالقة بينها. وقالت الجاف في تصريح امس ان (هناك حالة عشناها وهي أنه عندما كنا في قمة الخلاف السياسي لكن شاهدنا طفرة في تشريع بعض القوانين المهمة مثل قانون استثمار الكهرباء وقانون منحة الطلبة وغيرها من القوانين)، مشيرة الى ان (هناك بعض القوانين أدرجت في جدول الاعمال وهذا الشيء نعتبره ايجابيا بالرغم من وجود الصراع السياسي وهو في قمته). واضافت (نحن نطمح بأن تزول كل الخلافات السياسية وننتهي من تشريع القوانين المهمة التي تخدم المواطن بشكل افضل من المرحلة الاولى). واوضحت ان (التوافق السياسي هو الذي يضمن عدد الاصوات الكفيلة بتمرير اي مقترح او اي قانون)، منوهة الى ان (المفروض من الاراء الاخرى ان تحترم رأي الاغلبية لكي يتم تمرر القوانين التي تخدم العملية السياسية والشعب العراقي).
/8/2012 Issue 4279 – Date 16 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4279 التاريخ 16»8»2012
AZQ01