إيجار شقة يقود رامية نبيل إلى عالم الفن:

Print Friendly

إيجار شقة يقود رامية نبيل إلى عالم الفن:
(وما ملكت أيمانكم) نقلني من المحلية إلى العربية
بيروت – حكمت القيسي
دخلت رامية نبيل الوسط الفني بطريق الصدفة عندما قامت بتاجير شقتها لاحدى شركات الانتاج لغرض تصوير بعض المشاهد لمسلسل تلفزيوني عراقي ولعبت الصدفة دورها فيما وقع نظر المخرج لهذا المسلسل على رامية فاسندها احد الادوار في هذا العمل نظرا لغياب احدى الممثلات فكانت رامية هي الممثلة البديلة عنها وادت دورها بشكل ملفت للنظر مما جعل بقية المخرجين يسندون لها ادوارا اكبر مساحة في اعمالهم التقينا بها قبيل رمضان في لبنان وهي تقوم بتصوير مشاهدها في المسلسل التلفزيوني (م.م) مع المخرج حسن حسني وتصور مشاهدها في المسلسل الكوميدي (سبايكي 2) مع المخرج محمد كمر وكان لنا معها الحوار التالي:ـ
{ ماذا كان شعورك وانت تقفين امام كاميرات التلفزيون لاول مرة؟
- شعرت في البداية بالرهبة والخوف ولكن بتشجيع زميلاتي وزملائي في المسلسل جعلني اؤدي دوري بشكل طبيعي جدا.
{ ماذا كانت الخطوة الاخرى بعد هذا المسلسل؟
- ساهمت بعد ذلك في مسلسلات عراقية كثيرة اذكر منها :ـ (جريش ومريش) مع المخرج اكرم كامل و (ورشة الوراد) مع المخرج علي ابو سيف و (بكاء الحجر) مع المخرج السوري طلال محمود و(البيت المنسي) و(عندما تسرق الاحلام) و(ام ستوري) و(حكاية حب) و(مصير الحب) و(فيروز).
{ هل كانت لك مشاركات في مسلسلات عربية؟
- نعم ومن هذه المسلسلات مسلسل (خبز الحرام) مع المخرج السوري تامر اسحاق و مسلسل (هدوء نسبي) مع المخرج التونسي شوقي الماجري و (ما ملكت ايمانكم).
{ لماذا لم نشاهد لك نشاطا في مجال المسرح؟
- كانت لي رغبة شديدة للعمل في مسرحية (ليالي الطرب) ولكن للاسف كنت مرتبطة بعمل تلفزيوني بالاضافة الى ذلك فقد تم ترشيحي لمسرحية (نجوم اخر زمن) وكانت عندي نفس الحالة الارتباط بعمل تلفزيوني.
{ من هو صاحب الفضل الذي اخذ بيدك وادخلك عالم الفن؟
- صاحب الفضل هو المخرج قيس نبيل يوسف وكان ذلك عام 2007 في مسلسل (الاختطاف).
{ هل تاثرت كممثلة باداء احدى الممثلات العراقيات او السوريات؟
- في الحقيقة انا معجبة بالكثير من الممثلات العراقيات كالفنانة الكبيرة سليمة خضير وايناس طالب وخولة شاكر ولكنني تاثري بالدرجة الاولى بادوار وتمثيل الفنانة الاء حسين.
{ افضل اعمالك لك؟
- افضل اعمالي (ما ملكت ايمانكم) والسبب هو انتقالي من المحلية الى العربية من خلاله.
{ هل انت راضية عن اعمالك كافة؟
- كل الاعمال التي قمت بادائها في المسلسلات التلفزيونية كانت ذات مساحات جيدة ومؤثرة والحمد لله فانا راضية عنها كل الرضا واتمنى ان اقدم الافضل ان شاء الله .
{ هل تعتقدين انك قد حققت طموحك؟
- تحقيق الطموح لاي فنان يكون من خلال مشاركاته العديدة في الاعمال الهادفة وبشكل مستمر وبالنسبة لي فانا ما زلت باول الطريق وسوف اسعى بجد وبشكل مستمر حتى احقق طموحي الفني.
{ اخر عمل قمت به في دمشق؟
- المسلسل التلفزيوني (وكر الذيب) مع المخرج ايمن ناصر الدين الذي انتجته شركة الشرق الاوسط للانتاج الفني.
{ باقة ورد لمن تهديها؟
- اهدي هذه الباقة الى جمهوري العزيز الذي يؤازرني والى كل من يمد لي يده للتعاون معه بصدق وشفافية.
{ هل انت مقتنعة بالاجور التي يتقاضاها الفنان لقاء اداءه وابداعه وجهوده وطاقاته التي يقدمها في الغربة؟
- للاسف الشديد مايزال الفنان العراقي يعاني من موضوع الاجور التي يتقاضاها فهي بائسة جدا ولم تكن بمستوى ما يقدمه الممثل من طاقات فنية مبدعة وهذه الاجور لا تسد متطلبات معيشته وهو في عالم الغربة بعكس ما يتقاضاه الفنان العربي باضعاف مضاعفة وحبذا لو تدخلت نقابة الفنانين في هذا الموضوع وتطلب من المنتجين انصاف الفنان العراقي حتى يستطيع ان يبذل المزيد من العطاء والابداع.
{ كلمة اخيرة تودين قولها قبل نهاية هذا اللقاء؟
- الفن والفنان العراقي هما واجهة البلد الحضارية في الداخل والخارج لذا اتمنى من الدولة ان تاخذ بيد الفنانين وتدعمهم وترعاهم من اجل ان يبقى العراق الحبيب مصدر اشعاع ثقافي وفني وادبي.
/8/2012 Issue 4278 – Date 15 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4278 التاريخ 15»8»2012
AZP20