صدور الدفعة الثانية من قوائم إعادة ضباط الجيش السابق

Print Friendly

صدور الدفعة الثانية من قوائم إعادة ضباط الجيش السابق
المتقاعدون: لا تغييرات على منحة الـ 600 ألف دينار
بغداد -علي شطب
اكدت الجمعية العراقية للمتقاعدين أن مبلغ المنحة للمتقاعدين والبالغة 600 الف دينار باق على حاله كالسابق ولم يطرأ اي تغيير او فرق بين المتقاعدين العسكريين واقرانهم المدنيين. وقال رئيس الجمعية مهدي العيسى في تصريح امس ان (منحة الـ 600 الف دينار التي اقرها مجلس النواب لجميع المتقاعدين الذين تقل رواتبهم عن 400 الف دينار مازالت كما هي ولم يطرأ عليها اي تغيير).
واوضح ان (المتقاعدين المدنيين تسلموا 300 الف دينار من مبلغ المنحة مؤخراً لانهم لم يتسلموها كما كان مقرراً 200 الف دينار في كل دفعة ، وليس هنالك فرق بين العسكريين او المدنيين). يذكر ان اللجنة المالية في مجلس النواب عدت مبلغ 50 الف دينار التي اقرها المجلس كمنحة للمتقاعدين شهرياً هي حل وقتي لمدة سنة واحدة. على صعيد اخر كشفت قيادة فرقة المشاة الثانية عن تسلم أكثر من خمسة الاف طلب عودة من قبل ضباط الجيش السابق من جميع الرتب، مشيرة الى صدور اسماء الدفعة الثانية من الضباط المعادين في الأيام القليلة القادمة. وقال قائد الفرقة الثانية علي الفريجي في تصريح امس إن (قيادة الفرقة تسلمت ما يقارب خمسة الاف ومئتي طلب من ضباط الجيش السابق الراغبين بالعودة السريعة بعد موافقة خاصة من رئيس الوزراء نوري المالكي).
واشار الى ان (الدفعة الثانية استكملت وسيتم نشر اسماء المشمولين فيها والبالغ عددهم نحو 1387 ضابطاً بعد ان تم صدور الدفعة الاولى لنحو 1300 ضابط) موضحا (في الايام المقبلة ستنتهي وزارة الدفاع من اعلان الدفعة الثالثة ايضا، وسيتم زجهم مع ضباط الفرقة الثانية من اجل حماية الشعب وتحديدا في محافظتهم نينوى).
/8/2012 Issue 4270 – Date 6 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4270 التاريخ 6»8»2012
AZQ01