إقامات للاجئين السوريين من حاملي الجوازات تسمح لهم بالتنقل داخل العراق

Print Friendly

إقامات للاجئين السوريين من حاملي الجوازات تسمح لهم بالتنقل داخل العراق
لندن ــ بغداد ــ الزمان
أجبرت تظاهرات لعشائر الانبار انضم اليها لاجئون سوريون الحكومة العراقية على نقلهم من الاقسام الداخلية ومدارس القائم الى مجمع شقق سكنية حديث في منطقة خمسة ميل قرب الرمادي. فيما قالت المصادر ان اللاجئين جرى حشرهم في مدارس القائم والاقسام الداخلية الخاصة بالطلبة حيث شغلت عدد من العوائل غرفة واحدة لا تتوفر فيها اي مستلزمات للاقامة الطويلة.
فيما كشف جمال الكربولي رئيس قائمة الحل في البرلمان العراقي عن قرار تصدر الحكومة العراقية اليوم يسمح لحاملي الجوازات السورية بالتنقل في داخل العراق بعد منحهم اقامات مؤقتة.
وقال الكربولي ان الحكومة العراقية سوف تسمح لباقي اللاجئين الذين لا يحملون جوازات سفر بالتحرك بحرية في محافظة الانبار بعد كفالتهم من شخص عراقي.
وقال المتحدث الرسمي باسم محافظة الانبار محمد فتحي في تصريح صحفي ان رئيس الحكومة نوري المالكي اوعز لمحافظ الانبار قاسم محمد مساء الخميس بنقل العوائل السوري النازحة والمقيمة حاليا في مدينة القائم قرب الحدود السورية الى مجمع سكني حديث وسط الرمادي مجهز بكل وسائل الراحة. واضاف ان هذا المكان كان معدا للتوزيع على موظفين حكوميين وانجزته شركات عالمية قبل فترة قصيرة واصبح جاهزا للسكن المريح. وكان سكان مدينة القائم الحدودية غرب العراق هددوا بتنظيم تظاهرات ضد الحكومة ما لم توفر المخيمات الملائة للاجئين السوريين وتقدم لهم وسائل الحياة الكريمة فيما لوح اللاجئيون بالاضراب عن الطعام جراء ما يعانونه من وضع صعب في المدارس التي قررت الحكومة العراقية اسكانهم فيها. يذكر ان اكثر من الفي نازح سوري دخلوا العراق منذ ثلاثة ايام هربا من العنف المتصاعد في سوريا.
/7/2012 Issue 4262 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4262 التاريخ 28»7»2012
AZP01