إطلاق 20 ألف وظيفة خدمية في الوزارة مطلع المقبل

Print Friendly

إطلاق 20 ألف وظيفة خدمية في الوزارة مطلع المقبل
التربية: تعيين جميع أبناء الصحوات على الملاك الدائم
بغداد – عادل كاظم
قررت وزارة التربية تعيين جميع العاملين فيها من ابناء الصحوات على الملاك الدائم فيما تطلق الوزارة مطلع الشهر المقبل 20 الف درجة بعنوان موظف خدمة في بغداد والمحافظات . وذكر مصدر في الوزارة لـ(الزمان) امس ( ان جميع العاملين فيها من ابناء الصحوات سيتم تعيينهم على الملاك الدائم).
واضاف ان (اجتماعا موسعا للمسوولين الادرايين في مديريات الوزارة تدارس وضع الخطوط الرئيسة لتعيين ابناء الصحوات البالغ عددهم 10 الاف في بغداد والمحافظات وممن المؤمل ان يصدر قرار رسمي بذلك هذا الاسبوع).
الى ذلك تطلق الوزارة مطلع آب المقبل 20 الف درجة وظيفية بعنوان موظف خدمة في بغداد والمحافظات. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) امس ان (وزير التربية محمد علي تميم وافق على اطلاق 20 الف درجة وظيفية لموظفي الخدمة وسيكون موعد التقديم لهذه الوظائف ابتداء من الاول حتى الثلاثين من الشهر المذكور وعن طريق المديريات العامة التابعة لها)، واضاف البيان ان (الوزارة حددت شروط المتقدمين من الارامل وممن تبرعوا بقطع اراضي للدولة لغرض انشاء مدارس لاسيما في المناطق النائية خدمة للصالح العام وان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الابتدائية فما فوق)، واوضح ان (الوزارة خصصت 70 بالمئة من الوظائف للإناث و30 بالمئة للذكور)، ووصف مصدر في الوزارة قرار اطلاق هذه الدرجات بالقرار الجيد. وقال لـ(الزمان) امس ان (اكثر المدارس خالية من موظفي الخدمة او ان عددهم لا يكفي ومن شأن ذلك الاسهام في توفير النظافة في المدارس لاسيما في المناطق الشعبية)، واضاف ان (على الوزارة ان ترتقي بهذه الشريحة عن طريق زجهم بدورات توجيهية ووفق الضوابط الادارية لان اداء الخدمة يجب ان يتوازن ويساير العملية التربوية لانه داعم لها).
/7/2012 25 Issue 4260 – Date Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4260 التاريخ 25»7»2012
AZQ01