كربلاء تعيد تشغيل الإشارات المرورية

Print Friendly

كربلاء تعيد تشغيل الإشارات المرورية

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

اعادت مديرية مرور كربلاء بالتعاون مع مديرية بلدية كربلاء تشغيل الاشارات المرورية الضوئية في عدد من التقاطعات والشوارع الرئيسة في المحافظة. وقال مصدر في المديرية لـ(الزمان) امس ان (المديرية قامت باعادة تشغيل الاشارات المرورية الضوئية في شوارع وتقاطعات المدينة بعد سنوات عدة على توقف العمل بها). وبين المصدر ان (مشاريع الاعمار التي تشهدها المحافظة والانقطاعات السابقة للطاقة الكهربائية بشكل مستمر حال دون اعادتها الى العمل منذ سنوات).

مشيراً الى ان (الملاكات الهندسية التابعة للمديرية مستمرة في اكمال البنى التحتية لعمل الاشارات الضوئية في تقاطع المدينة). وتوقع المصدر (اكمال عمليات نصب الاشارات الضوئية في عموم كربلاء تزامناً مع انجاز اعمال المشاريع العمرانية). وقال المصدر ان (من اسباب تأخير عمليات نصب الاشارات الضوئية يعود الى عدم انجاز اعمال الاعمار في اغلب التقاطعات بشكل نهائي). مشيراً الى ان (تشغيل الاشارات سيسهم في تخفيف الاعباء عن رجل المرور في المحافظة الى جانب تنظيم حركة السير بشكل مستمر). من جانب اخر استحدثت مديرية التسجيل العقاري في كربلاء سندات ملكية جديدة بدلاً من السندات  المعمول بها سابقاً وبما يصعب تزويرها. واوضح مدير التسجيل حسين علي في تصريح امس ان (المديرية استحدثت وثيقة جديدة لسندات ملكية الاراضي يصعب تزويرها خلافاً لما كان معمولاً بها سابقاً حيث تمتاز هذه السندات الجديدة بختم فسفوري شبيه بما هو موجود على البطاقة الشخصية).

مشيراً الى ان (جميع الاضابير الخاصة محفوظة في خزائن حديدية امينة ولايسمح بفتحها الا من المدير العام او معاونه حصراً). موضحاً ان (ملاكات المديرية اكملت عمليات جرد السجلات وتدقيقها لفرز السندات السليمة واستعباد المزورة منها). داعياً (المواطنين ممن يمتلكون سندات ملكية الى مراجعة المديرية بغية استبدال سنداتهم القديمة بالسندات الجديدة).